ما الفرق بين طابعة UV وطابعة المذيبات البيئية؟

بواسطة AntPrint ، اقرأ الكلمة الرئيسية: طابعة UV وطابعة مذيبات صديقة للبيئة

يطلق عليه " طابعة مسطحة "عندما ظهرت أول طابعة مسطحة في حوالي عام 2003 في الصين. لأن هذه الطابعة النافثة للحبر الجديدة يمكنها فقط الطباعة على سطح المنتجات المسطحة.

بعد حوالي عامين ، قام بعض الأشخاص بتصميم مهايئ أسطوانة خاص ومحول كأس القدح ، لذلك يمكن لهذه الطابعة المسطحة الطباعة على أكواب أسطوانية / أكواب بناءً على مساعدة المحول. لذلك ، أطلق عليه كثير من الناس طابعة مسطحة متعددة الوظائف.

نظرًا لأن هذه الطابعة المسطحة متعددة الوظائف يمكن أن تضيف حبرًا مختلفًا ، والحبر الأول هو حبر المذيبات البيئية ، لذلك يسميه الكثير من الناس طابعة المذيبات البيئية. وبالمثل ، هناك حبر نسيج مضاف إلى الطابعة المسطحة ، ويطلق عليها الناس طابعة نسيج مسطحة؛ مضيفا بالحبر الصالح للأكل ويسماه الناس طابعة مسطحة للطعام.

حول طابعة UV ، تم تطويرها من طابعة المذيبات البيئية ، يضيف الناس نظام UV (نظام التبريد ومصباح LED للأشعة فوق البنفسجية) إلى الطابعة المسطحة العادية متعددة الوظائف ، ويضيفون حبر UV ، ومن ثم يصبح إلى الطابعة المسطحة UV .

لذلك ، بشكل عام ، تمت إضافة الطابعة المسطحة UV إلى نظام UV وأصبحت طابعة UV (أول طابعة UV في الصين في عام 2011)

يمكن لطابعة UV إضافة حبر مختلف أيضًا ، ولكن حبر UV فقط يمكن أن يجف مرة واحدة لأن حبر UV الخاص هذا يمكن أن يحدث تفاعلًا كيميائيًا مع ضوء LED UV ، وهذا هو السبب في أن طابعة UV يمكن أن تجف مرة واحدة (ليس بسبب ارتفاع درجة الحرارة).

لذلك ، يمكنك إضافة حبر مختلف إلى طابعة UV ، لكنها لن تجف مرة واحدة. على سبيل المثال ، عند إضافة حبر المذيبات الصديق للبيئة / حبر النسيج / الحبر الصالح للأكل إلى طابعة UV ، فإن طابعة UV ستعمل كطابعة مسطحة عادية ، فقط لا يمكن أن تجف مرة واحدة ، لأن مصباح LED عديم الفائدة لهم.

إذن ، ما الفرق بين طابعة UV وطابعة المذيبات البيئية العادية؟
1. أضافت طابعة UV نظام UV على أساس طابعة المذيبات البيئية العادية ؛

2. الحبر مختلف:
لون الحبر (الحبر الأبيض):
1) حبر الأشعة فوق البنفسجية يحتوي فقط على 5 ألوان: C ، M ، Y ، K ، W (بالطبع يمكنك إضافة أبيض مزدوج لأن الطابعة وقبول 6 ألوان / 8 ألوان) ؛
يحتوي حبر المذيبات البيئية على 6 ألوان (للطابعات ذات 6 ألوان) أو 8 ألوان (للطابعة ذات 8 ألوان) ، كما تعلمون ، حبر المذيبات البيئية ليس له لون أبيض ، لذلك لا يمكن لطابعة المذيبات البيئية الطباعة على العناصر السوداء ؛

2) عملية الطباعة:
نظرًا لأن حبر UV هو نوع من الحبر الخاص ، فيمكنه الطباعة مباشرة على معظم المواد باستثناء المعدن والخشب والزجاج.
لكن حبر المذيبات البيئية يجب أن يرش الطلاء (الطلاء عبارة عن سائل عديم اللون ، والذي يمكن أن يساعد على امتصاص حبر المذيبات البيئية على سطح منتجاتك) على منتجاتك قبل الطباعة (سيظهر لك الفيديو) بغض النظر عن المواد التي تطبعها ، التجفيف بدرجة حرارة عالية ثم الطباعة بالحبر والتجفيف النهائي بدرجة حرارة عالية. لذا قارن مع طابعة UV ، فإن طابعة المذيبات البيئية ستكون مشكلة صغيرة عند الطباعة.

3) تجفيف دفعة واحدة
كما قلنا من قبل ، يمكن للطابعة UV إجراء تفاعل كيميائي مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية LED ، لذلك يمكن أن تجف مرة واحدة. لكن طابعة المذيبات البيئية تحتاج إلى الجفاف تحت درجة حرارة عالية. لذلك ، بعد الطباعة ، ستحتاج إلى تسخين منتجاتك ، أو الانتظار حوالي ساعتين حتى تجف تحت درجة الحرارة العادية (28 درجة).
ملاحظة: ستحتاج إلى حرارة / انتظر حتى يجف بعد الطلاء والطباعة بالحبر.

4) طباعة مع النقش
نظرًا لأن طابعة UV يمكنها طباعة الحبر الأبيض والتجفيف مرة واحدة ، لذلك يمكنك الطباعة باستخدام النقش بواسطة طابعة UV. لكن طابعة المذيبات البيئية لا يمكنها القيام بذلك.

5) اللون المطبوع
نظرًا لأن طابعة UV تحتوي فقط على 5 ألوان وطابعة مذيبات صديقة للبيئة بها 6 أو 8 ألوان ، وبالتالي فإن الصور المطبوعة بواسطة طابعة المذيبات البيئية ستكون أكثر حيوية وملونة.

6) scratchproof
بشكل عام ، سيتم الاحتفاظ بهما لفترة طويلة. على سبيل المثال ، ستحتفظ الصورة المطبوعة على علبة هاتفك لمدة 3 سنوات تقريبًا. فقط اعلم أنه بغض النظر عن طابعة UV أو طابعة المذيبات البيئية ، كلاهما لا يستطيع الطباعة على المطاط ، وسوف يخدش بسهولة بعد الطباعة.

7) تكلفة الحبر
يمكن للحبر لتر واحد أن يطبع حوالي 100 متر مربع بالحجم الكامل ، بغض النظر عن حبر الأشعة فوق البنفسجية / حبر المذيبات البيئية / حبر النسيج أو الحبر الصالح للأكل. على سبيل المثال ، إذا كان حجم حافظة هاتفك 5 * 8 سم ، يمكن للحبر لتر واحد طباعة حوالي 25000 قطعة من الأغطية البيضاء.
سعر حبر الأشعة فوق البنفسجية: 90 دولارًا للتر الواحد ؛
حبر المذيبات البيئية: 58 دولارًا للتر الواحد ؛

كما هو الحال الآن ، هناك المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يحبون طابعة UV عندما يحتاجون إلى الطباعة على مواد مختلفة. وإذا قاموا بالطباعة فقط على قميص أو طعام ، فستكون الطابعة المسطحة العادية هي الخيار الأفضل.

ثم كيف تعرف أنها طابعة UV أو طابعة مسطحة عادية / طابعة مذيبات صديقة للبيئة؟

فقط تحقق مما إذا كان هناك نظام UV (مصباح UV ونظام تبريد) ، ويمكنك التحقق من أنبوب الحبر: إذا كان الأنبوب أسود اللون ، فهو طابعة UV (لأن حبر UV الخاص لا يمكنه مشاهدة الضوء ، لذلك طابعة UV يجب أن يكون أنبوب الحبر أسود اللون).

أرسل لنا استفسارًا إذا كنت مهتمًا بطابعات UV في الوقت الحالي ~

طابعة مسطحة UV توصية ودية

طابعة Ant-Print AP-A3UVX UV

AP-A3UVX

طابعة UV أحادية الرأس A3

لوحة جديدة برأس طباعة XP600
طابعة مسطحة جديدة للأشعة فوق البنفسجية AP-A3UV-6c

AP-A3UV-6C

نسخة تلقائية كاملة

طابعة UV اقتصادية 6 ألوان A3

تطبيق

سيراميك زجاج معدنى

علبة آي باد / قلم كروي / بطاقات بولي كلوريد الفينيل
زجاجة اسطوانة كوب طابعة UV_Ant-Print

فيديو تجريبي

مواد مختلفة

العديد من مقاطع الفيديو للمنتجات

أرسل استفسارك إلينا

What’s the difference between UV printer and Eco-solvent printer?

//What’s the difference between UV printer and Eco-solvent printer?

What’s the difference between UV printer and Eco-solvent printer?

What’s the difference between UV printer and Eco-solvent printer?

By AntPrint      6 minute Read      Keyword: UV Printer & Eco-solvent Printer

It called the “ flatbed printer ” when the first flatbed printer appear to the year about 2003 in China. Because this new inkjet printer just can print on the flatbed products surface.

About two years later, some people design the special cylinder adapter and mug cup adapter, so this flatbed printer can print on cylinder / mug cups based on the help of adapter. So, many people called it multifunction flatbed printer.

As this multifunction flatbed printer can add different ink, and the first type ink is eco-solvent ink, so many people call it eco-solvent printer. Similarly, there are textile ink add into the flatbed printer, and people called it textile flatbed printer; Adding the edible ink and people called it food flatbed printer.

About the UV printer, it is developed from the eco-solvent printer, people add the UV system ( cooling system and LED UV Lamp ) into the normal multifunction flatbed printer, and add the UV ink, and then it become to the UV flatbed printer.

So, generally speaking, UV flatbed printer just being added the UV system and become to the UV printer ( the China first UV printer is in the year of 2011 )

UV printer can add different ink as well, but only UV ink can dry at once because this special UV ink can make Chemical reaction with the LED UV light, that is why UV printer can dry at once ( not because of the high temperature).

So, you can add different ink into the UV printer, but they will not dry at once. For example, when you add the eco-solvent ink / textile ink/ edible ink into UV printer, the UV printer will work as normal flatbed printer, just they can not dry at once, because the LED Light is useless to them.

So, what’s the difference between the UV printer and the normal eco-solvent printer?
1.UV printer added the UV system based on the normal eco-solvent printer;

2. Ink is different:
The color of the ink (white ink):
1)UV ink just has 5 color: C,M,Y,K,W ( of course you can add double white because printer and accept 6 color/8 color);
Eco-solvent ink has 6 color ( for 6 color printer) or 8 color (for 8 color printer), you will know, eco-solvent ink has no white color, so eco-solvent printer can not print on black items;

2) Printing process:
As the UV ink is a kind of special ink, it can print directly on most materials except metal, wood, glass.
But eco-solvent ink should spray coating ( coating is a colorless liquid, which can help the eco-solvent ink being absorbed on your products surface) on your products before printing (will show you the video ) no matter what materials you are printing, drying by high temperature and then printing with ink, and final drying by high temperature. So compare with the UV printer, eco-solvent printer will be a little trouble when you printing.

3) Drying at once
As we said before, UV printer can made Chemical reaction with the LED UV light, so it can dry at once. But eco-solvent printer need dry under than high temperature. So, after you printing, you will need heat your products, or wait about two hours for drying under the normal temperature (28 degree).
PS: you will need heat/ wait for drying after coating and printing with ink.

4)Print with embossment
As the UV printer can print white ink and dry at once, so you can print with embossment by the UV printer. But eco-solvent printer can not do that.

5) Printed color
As UV printer just has 5 color and eco-solvent printer has 6 or 8 color, so the printed pictures by eco-solvent printer will be more vivid and colorful.

6) scratchproof
Generally speaking, both of them will be keep for a long time. For example, the printed picture on your phone case will keep for about 3 years. Just know that no matter it is UV printer or eco-solvent printer, both of them can not print on rubber, it will scratch out easily after printing.

7) Ink cost
One liter ink can print about 100 SQ.M with full size, no matter it is UV ink/ eco-solvent ink/ textile ink or edible ink. For example, if your phone case size is 5*8cm, one liter ink can print about 25000 pcs white covers.
UV ink price: $90 per liter;
Eco-solvent ink: $58 per liter;

As now, there are more and more people like the UV printer when they need print on different materials. And if they just print on t-shirt or food, the normal flatbed printer will be best choice.

Then how to know it is UV printer or normal flatbed printer/eco-solvent printer?

Just check if there are UV system ( UV lamp and cooling system), and you can check the ink pipe: If the pipe is black color, it is UV printer ( Because the special UV ink can not watch the light, so the UV printer ink pipe must be black color ).

Friendly Recommendation UV flatbed Printer

Ant-Print AP-A3UVX UV printer

AP-A3UVX

Single Head A3 UV Printer

New board with XP600 print head
new AP-A3UV-6c uv flatbed printer

AP-A3UV-6C

Full Automatic Version

6 Color economic A3 UV printer

Application

Metal Glass Ceramic

Ipad case / ball pen /pvc cards
bottle cylinder mu cup UV printer_Ant-Print

Demo Video

Different Materials

Several Products Videos

Sent Your Inquiry To Us

2018-12-17T10:25:46+08:00

Demo Video- UV Printer

Demo Video- Food Printer